Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مشكلات تسويق الحاسبات الشخصية في جمهورية مصر العربية/
المؤلف
سلسطين؛ فاطر ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / فاطر ابراهيم سلسطين
مشرف / عبير محمد عدنان
مشرف / زهير حسن ثابت
مشرف / محمد بكري عبد العليم
تاريخ النشر
2002
عدد الصفحات
206ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

تناولت الدراسة مشكلات تسويق الحاسبات الشخصية في جمهورية مصر العربية ، وقد تم التطبيق علي الشركات المسوقة لاجهزة الحاسبات الشخصية (Hardware) في منطقة القاهرة الكبري ، حيث تم اختيار عينة مؤلفة من 52 شركة ، ثم اجريت الدراسة العملية باستخدام استمارة استقصاء موجهة الي مديري التسويق ( المبيعات ) في الشركات المختارة .
هدفت الدراسة الي توصيف سوق الحاسبات الشخصية في جكهورية مصر العربية ، ثم الوقوف علي اهم المشكلات التي تواجهها الشركات العاملة في هذا السوق ومعرفة اوجه القصور في الاستراتيجيات التسويقية المطبقة بغية وضع الحلول المناسبة .
توصلت الدراسة الي تحديد اهم المشكلات التي تواجهها الشركات المسوقة لاجهزة الحاسبات الشخصية في السوق المصري حيث تم التركيز علي :
- المشكلات التسويقية المتعلقة بتطوير الحاسبات الشخصية .
- مشكلات الترويج .
- مشكلات المنافسة.
وفي النهاية اقترحت الدراسة توصيات مناسبة للحد من الاثار السلبية للمشكلات التي تتعرض لها الشركات المسوقة للحاسبات الشخصية .