الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أثرت البيئة الاقتصادية الحالية في سوق المنافسة من حيث التطورات التكنولوجيا المتلاحقة , وقدرة المنظمات علي الابتكار والإبداع في مجالات تصميم وتطوير المنتجات والعمليات وعدم ملائمة الأساليب التقليدية في تحقيق سرعة الاستجابة للتغييرات في أذواق ومتطلبات العملاء مع تحقيق الرقابة الفعالة للتكلفة, حيث ظهرت إدارة التكلفة الإستراتيجية StratCM التي تهدف إلي تخطيط ورقابة التكاليف بهدف تخفيضها دون المساس بالجودة والكفاءة , بالإضافة إلي الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وفحص مدي مساهمة الأنشطة والعمليات في تحقيق إستراتيجية مناسبة بما يحقق للمنظمة مزايا تنافسية مستدامة , وتحقق اكبر رضا للعملاء , وهذا من خلال التكامل مع الهندسة المتزامنة ثلاثية الأبعاد 3DCE باعتباره نموذج متطور وذلك للإسراع في تطوير منتجات جديد NPD وخدمات من خلال تصميم سلاسل توريد أكثر استجابة عن طريق تكامل كل من العملاء والموردين في تبادل البيانات والمعلومات المتعلقة بالبيئة التنافسية وقد اعتمد الباحث علي الدراسة والتحليل لمحاولة وضع إطار مقترح للإسراع في تطوير المنتجات والعمليات وتطوير أداء سلسلة العرض من خلال تكامل إدارة التكلفة الإستراتيجية و الهندسة المتزامنة ثلاثية الأبعاد . الكلمات الافتتاحية : إدارة التكلفة الإستراتيجيةStrat.CM , الهندسة المتزامنة ثلاثية الأبعاد 3DCE , |