![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى وضع منهج مقترح للترويح العلاجى لطالبات كلية التربية الرياضية للبنات من خلال وضع مقرر مقترح للفرقة الثالثة ومقرر مقترح اخر للفرقة الرابعة ، وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفى ( الأسلوب المسحى )،وقد تمثلت عينة البحث فى ثلاثة عينات الأولى عينة الخبراء وقد تم إختيارهم بالطريقة العمدية ،والعينة الثانية تمثلت فى عينةطالبات ( تخصص الترويح ) الفرقتين الثالثة والرابعة وتم إختيار العينة بالطريقة العمدية ، والعينة الثالثة تمثلت فى عينة بعض الخريجات تخصص الترويح وقد تم اختيارهم بالطريقة العمدية وإستخدمت الباحثة المقابلة وتحليل الوثائق وإستمارات الإستبيان لجمع البيانات ، وأسفرت نتائج البحث على وضع مقرر مقترح للفرقة الثالثة ، ووضع مقرر مقترح للفرقة الرابعة ، موضحة بهم الأهداف الخاصة بكل مقرر ، محتوى المقرر المقترح ،أساليب التعليم والتعلم المسخدمة فى المنهج المقترح ، طرق وأساليب التقويم المستخدمة فى المنهج المقترح ، وقد أسفرت نتائج البحث على عدم وجود منهج خاص بأعداد أخصائي الترويح العلاجى والضرورة لربط متطلبات سوق العمل والإعداد المهنى والأكاديمي للعمل فى مجال الترويح العلاجى . |