Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح للتسويق بالعلاقات بالاتحاد المصري لكرة السلة في ضوء الإدارة المالية/
المؤلف
جلال، احمد محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد محمود محمد جلال
مشرف / حازم كمال الدين عبد العظيم
مناقش / رانيا مرسى ابو العباس عبد العزيز
مناقش / طارق محمد شكرى القطان
الموضوع
كرة السلة. التربية البدنية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
110 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/7/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

الإدارة الفعالة مفتاح النجاح لأى جهد جماعي، إذ لابد من وضع الأهداف الواضحة والمحددة للاستفادة من الموارد والإمكانيات البشرية والمادية المتاحة
والمجال الرياضي يعد مجالاً مهماً وحيوياً، والدولة توليه رعاية تامة ومتميزة فى إطار ما يتاح من إمكانيات، إلا أن أساليب تسويق الأنشطة الرياضية قد تطورت كثيراً، حيث أصبح التسويق علماً يستند إلى أسس وقواعد علمية، وهو أحد الأنشطة المصممة لمقابلة احتياجات ورغبات المستهلك الرياضي.
والتسويق بالعلاقات هو كافة المجهودات والأنشطة التى تبذلها المنظمة من أجل إيجاد وخلق العملاء والمحافظة عليهم وتكوين علاقات دائمة معهم بما يحقق أهداف طرفي المعادلة, كما يوظف تكنولوجيا المعلومات كوسيلة لجذب وتطوير والإبقاء على العملاء بأن تسهل على العملاء الوصول إلى المعلومات والمنتجات والخدمات بشكل أسرع.
وهنا يأتى دور الإدارة المالية فى الملاحظة وتحديد جوانب القوة والضعف فى الأداء المالى للمؤسسة ويتطلب هذا تحليل الأداء فى الماضي والحاضر ثم التنبؤ بما سيكون عليه الأداء مستقبلا, ومن هنا تبدو أهمية الاداء المالى الذى من خلاله تصل إلى قاعدة أساسية من المعلومات تساعد فى إتخاذ القرارات.
وبالنظر الى بطاقة الاداء المتوازن والتى تعد اطار عام يساعد مختلفة المستويات المنظمة على ترجمة أهدافها وخططها الاستراتيجية الى اهداف عملية قابلة للقياس من خلال الأبعاد الأربعة (العملاء، المالية، العمليات، التطوير)ويعتبر البعد المالى هو المحصلة النهائية لكافة التغيرات والتحليل الذي يتم فى الأبعاد الثلاثة الأخري.
ويعد الاتحاد المصرى لكرة السلة الهيئة المسئولة عن إدارة شئون اللعبة من جميع النواحى المالية والتنظيمية.
ومن خلال ما قام به الباحث من دراسة استطلاعية, اتفقت اَراء العينة على ضعف قدرة الإتحاد على فهم وإدراك حاجات المستفيدين وخاصة أفرع وأندية الصعيد، كما أن نسبة مشاركة المستفيدين لأنشطة الاتحاد المصري لكرة السلة قد انخفضت بشكل واضح، حيث تم إلغاء بعض الانشطة وخاصة في محافظات الصعيد، ولكن سوء تقديم الخدمات المناسبة لهم من ضعف الإمكانات المادية والتمويل، كما تبين أن هذه المشكلات يرجع سببها إلى قلة وضعف الدعم المادي للاتحاد مما أدي إلى إنخفاض أعداد المستفيدين