Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام استراتيجية المنظمات البيانية فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل وبعض عمليات العلم الأساسية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى /
المؤلف
على، نجاة عفيفى حامد.
هيئة الاعداد
باحث / نجاه عفيفى حامد على
مشرف / عادل رسمى حماد
مناقش / احمد زارع احمد
مناقش / عبد الرؤوف محمد
الموضوع
التعليم الابتدائي - مناهج. الدراسات الاجتماعية- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
353 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/6/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

تمثلت مشكلة البحث في الإجابة عن السؤال الرئيس التالي • ما أثر استخدام استراتيجية المنظمات البيانية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل وبعض عمليات العلم الأساسية لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي ؟ أهداف البحث : • تحديد أثر استخدام استراتيجية المنظمات البيانية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي • تحديد أثر استخدام استراتيجية المنظمات البيانية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية بعض عمليات العلم الأساسية لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي نتائج البحث • توجد فروق ذات دلالة إحصائيةً بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية وذلك عند مستوى دلالة 0.01 في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي، لصالح المجموعةالتجريبية • توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية وذلك عند مستوى دلالة 0.01 في التطبيق البعدي لاختبار بعض عمليات العلم الأساسية ، لصالح المجموعة التجريبية.