Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادى معرفى سلوكى لتحسين بعض مهارات الإقناع الشخصى وعلاقتها بالتوافق النفسى لدى طلاب الجامعة /
المؤلف
محمد، جمال عثمان جمال الدين.
هيئة الاعداد
باحث / جمال عثمان جمال الدين محمد
مشرف / حمدى شاكر محمود
مناقش / عماد احمد حسن
مناقش / خيرى احمد حسن
الموضوع
الطلبة - علم نفس - مصر.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
288 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
27/6/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 309

from 309

المستخلص

مستخلص الدراسة
-اسم الباحث : جمال عثمان جمال الدين محمد
-عنوان الدراسة : فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتحسين بعض مهارات الإقناع الشخصي وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى طلاب الجامعة.
- جهة الدراسة : كلية التربية – جامعة أسيوط.
هدف الدراسة : تهدف الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية برنامج إرشادي معرفي سلوكي لتحسين بعض مهارات الإقناع الشخصي وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى طلاب الجامعة، واشتملت أدوات الدراسة على مقياس مهارات الإقناع الشخصي ومقياس التوافق النفسي والبرنامج الإرشادي من إعداد الباحث ، وقد اشتملت الدراسة على عينة الدراسة السيكومترية وهي (60) طالب وطالبة وتكونت العينة الإرشادية (تجريبية وضابطة في نفس الوقت) من طلاب وطالبات الفرقة الثانية شعبتي اللغة العربية والرياضيات وعددهم (15) طالبًا بكلية التربية بجامعة أسيوط .
وقد أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الإرشادية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس مهارات الإقناع الشخصي، لصالح القياس البعدي ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات الطلاب المجموعة الإرشادية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس التوافق النفسي لصالح القياس البعدي، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الإرشادية في التطبيق البعدي لمقياس مهارات الإقناع الشخصي تعزي للمتغيرين الديموجرافيين (النوع، التخصص الدراسي)، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الإرشادية في التطبيق البعدي لمقياس التوافق النفسي تعزي للمتغيرين الديموجرافيين (النوع، التخصص الدراسي)، ولا توجد فروق ذات دلالات إحصائية بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الإرشادية في التطبيقين البعدي والتتبعي لمقياس مهارات الإقناع الشخصي، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات طلاب المجموعة الإرشادية في التطبيقين البعدي والتتبعي لمقياس التوافق النفسي.