![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تصميم خرائط منهاج لمرحلة التعليم الأساسى (الصف الرابع والخامس والسادس) وفق منهاج مقترح لرياضة الكاراتيه فى ضوء معايير الجودة اقتراح منهاج لرياضة الكاراتيه وذلك من خلال: 1- التعرف على مدى ملائمة خرائط منهاج التربية الرياضية لمرحلة التعليم الأساسى فى ضوء معايير الجودة من حيث (نواتج التعلم-المفاهيم والمهارات التى يكتسبها المتعلم – تحديد طريقة التدريس المناسبة – تحديد أساليب تقويم المناسبة لنواتج التعلم المستهدفة) للمنهج المقترح. 2- تعلم المهارات الأساسية لرياضة الكاراتيه وهذا ما أثار الدافعية نحو اختيار موضوع البحث حيث أن رياضة الكاراتيه أحد رياضات النازل التى يمكن أن تمارس داخل جميع المدارس وقد تم إغفالها بصورة كبيرة من المعنيين بالعملية التعليمة عامة والتربية الرياضية خاصة، لذلك رأت الباحثة اقتراح خرائط لمنهج لمراحل التعليم الأساسى يمكن أن تكون أساساً لمنهاج مقترح لرياضة الكاراتيه يمكن بناءه فى ضوء معايير الجودة والاعتماد الأكاديمى ليكون نواة لإعداد واكتشاف المواهب والأبطال فى رياضة الكاراتيه. ونظراً لحداثة موضوع البحث فى مدى بناء خرائط المنهاج داخل المكتبة العلمية بصفة عامة ومكتبة التربية الرياضية بصفة خاصة فقد تمثلت المشكلة فى ضرورة إخضاع البحث العلمى فى الدراسة الحالية إلى البحث فى هذا الموضوع والذى يمثل أهمية كبيرة فى تعليم وتدريس مهارات الألعاب الرياضية. |