الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت الدراسة الراهنة إلى محاولة الوقوف على معايير ومؤشرات التدريب الميدانى لطلاب الخدمة الاجتماعية فى ضوء الجودة الشاملة وذلك من خلال التالى: - الفصل الأول: اختص بتقديم الإطار المنهجى للدراسة، وتم فيه عرض لمشكلة الدراسة وأهميتها والأهداف التى تسعى الدراسة إلى تحقيقها، وكذلك تساؤلات الدراسة، وعرض المفاهيم والنظريات التى تستند عليها الدراسة وعرض للدراسات السابقة التى استفادت منها الباحثة فى الدراسة الحالية والإجراءات المنهجية لها، وتناولت الباحثة من خلاله عرضاً للمنهج المستخدم ونوع الدراسة، وأهم الأدوات المستخدمة فيها، وكيفية حساب الصدق والثبات لأداة الدراسة، ثم عرض مجالات الدراسة وذلك من خلال عرض للمجال البشرى والمكانى والزمنى. - الفصل الثانى: التدريب الميدانى فى الخدمة الاجتماعية حيث تضمن ماهيه التدريب الميدانى، وأهميته وأهدافه والمشكلات التى تواجهه وآساليب التدريب الميدانى، ثم قامت الباحثة بتحليل واقع التدريب الميدانى بليبيا من خلال عرض لمنظومة التدريب الميدانى في إعداد طلاب الخدمة الاجتماعية في جامعة طرابلس، وأوجه القصور في التدريب الميدانى بليبيا. - الفصل الثالث: التدريب الميدانى في الخدمة الاجتماعية في ضوء الجودة الشاملة حيث تناول ماهية الجودة الشاملة وعرض لماهيه جودة التدريب الميدانى في الخدمة الاجتماعية ثم مبررات وفوائد ومتطلبات تطبيق الجودة الشاملة في التدريب الميدانى، كما تم تحديد معايير ومؤشرات جودة التدريب الميدانى ومناقشتها والمعايير العالمية والعربية لجودة تعليم الخدمة الاجتماعية. - الفصل الرابع: تحليل بيانات الدراسة الميدانية من خلال هذا الفصل ثم عرض الجداول الإحصائية الخاصة بالدراسة ومناقشتها من خلال محاور الدراسة. - الفصل الخامس: النتائج العامة للدراسة تم تحديد النتائج العامة للدراسة والتى من خلالها تم الإجابة على تساؤلات الدراسة، وتأتى خاتمة الدراسة موضحة للتصور المقترح الخاص بالدراسة والمتعلق بمعايير ومؤشرات التدريب الميدانى فى ضوء الجودة الشاملة. |