الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الجانب الأثرى الخاص بالزوجات الإلهيات خلال العصور المتأخرة فعادة مايتم التركيز على دورهن فى سياسات الدولة؛ من خلال استغلال الملوك لمنصبهن باعتبارهن زوجات لـ”أمون رع” فى ”طيبة”، مع عدم التركيز على الجانب الأثرى والمعمارى لهن. وقد قسمت الباحثة الدراسة إلى مقدمة توضح أسباب اختيار الموضوع والهدف منه والدراسات السابقة ثم فصل تمهيدى عن منصب ”زوجة الإله أمون رع” بصفة عامة، وتاريخ الزوجات الإلهيات خلال العصور المتأخرة بصفة خاصة، ثم بابين رئيسين، يحمل الباب الأول عنوان: ”الآثار الثابتة الخاصة بالزوجات الإلهيات” وقد قسم هذا الباب إلى سبعة فصول كالآتى: الفصل الأول: مجموعة المقاصير شمال صالة الأعمدة الكبرى بـ”الكرنك”. الفصل الثانى: مجموعة المقاصير بـ”قطاع مونتو”. الفصل الثالث: مجموعة المقاصير شمال شرق ”معبد أمون” بـ”الكرنك”. الفصل الرابع: آثار ثابتة بـ”الكرنك” موقعها الأصلى غير معروف. الفصل الخامس: مقاصير ”قرية الملقطة”. الفصل السادس: المقاصير الجنائزية والمقابر. الفصل السابع: نقوش لأثار ثابتة متنوعة. ثم يحمل الباب الثانى عنوان ”الآثار المنقولة الخاصة بالزوجات الإلهيات” وقسم هذا الباب إلى سبعة فصول كالآتى: الفصل الأول: اللوحات والنقوش الخاصة بالزوجات الإلهيات. الفصل الثانى: التماثيل الخاصة بالزوجات الإلهيات. الفصل الثالث: تماثيل الأوشابتى. الفصل الرابع: موائد القرابين. الفصل الخامس: أختام وجعارين باسم الزوجات الإلهيات. الفصل السادس: توابيت الزوجات الإلهيات. الفصل السابع: آثار متنوعة. ثم خاتمة تتضمن أهم النتائج وقائمة للمراجع وملحقين للأشكال. |