Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة للمدرسة الذكية في جمهورية مصر العربية وبعض الدول الأخرى في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة/
المؤلف
الدغيدي, أحمد رفعت علي محمد
هيئة الاعداد
باحث / أحمد رفعت علي محمد الدغيدي
مشرف / أمين محمد النبوي
مشرف / أمل عبد الفتاح محمد
تاريخ النشر
.2012
عدد الصفحات
264ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

مما لا شك فيه أن ما حققه الإنسان من تطورات خلال القرن العشرين قد أثر بشكل ملحوظ على المجتمعات والمؤسسات كافة، ومن أهم هذه التطورات التراكم المعرفي المذهل، هذا بالإضافة إلى الثورة الهائلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي أدت إلى ظهور العديد من المؤسسات، ومن بينها المدرسة الذكية.
والمدرسة الذكية هي تلك المدرسة التي تستخدم تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في الفصول الدراسية وفي الإدارة المدرسية، وبها مكتبة إلكترونية، وتقدم خدمات تعليمية وتكنولوجية للمجتمع المحيط بها.