Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على معايير أداء الطالب - معلم التربية الموسيقية في تنمية مهارات التدريس للمعاقين عقلياً والاتجاه نحو تدريسهم وتنمية المهارات الموسيقية لتلاميذهم /
المؤلف
محمد، مروة محمد رضا خلف.
هيئة الاعداد
باحث / مروة محمد رضا خلف محمد
مشرف / صفية محمد أحمد سلام
مشرف / حسين عبد الرحمن حسن
مناقش / مصطفي عبد السلام على فتح الباب
مناقش / محمد حيدر اليماني الناغى
الموضوع
المعوقون - تعليم. الموسيقى - تعليم. المدرسون - تدريب. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
445 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
28/2/2016
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي: فاعلية البرنامج القائم علي معايير أداء الطالب/معلم التربية الموسيقية في: تنمية مهارات الطالب/معلم التربية الموسيقية للتدريس للتلاميذ المعاقين عقلياً وتنمية اتجاه الطالب/معلم التربية الموسيقية نحو التدريس للتلاميذ المعاقين عقلياً وتنمية المهارات الموسيقية للتلاميذ المعاقين عقلياً.
أدوات البحث (من إعداد الباحثة)
• قائمة معايير أداء الطالب / معلم التربية الموسيقية لتدريس التلاميذ المعاقين عقلياً.
• برنامج قائم على معايير أداء الطالب / معلم التربية الموسيقية لتدريس التلاميذ المعاقين عقلياً مكون من جزأين رئيسيين دليل الطالب المعلم ،البرنامج.
أدوات القياس :
• بطاقة ملاحظة أداء الطالب / المعلم لمهارات تدريس التربية الموسيقية للتلاميذ المعاقين عقلياً.
• مقياس الاتجاه نحو تدريس الطالب/معلم التربية الموسيقية للتلاميذ المعاقين عقلياً.
• بطاقة ملاحظة لأداء المهارات الموسيقية للتلاميذ المعاقين عقلياً
نتائج البحث:
فاعلية البرنامج القائم علي معايير أداء الطالب/معلم التربية الموسيقية في :
• تنمية مهارات الطالب/معلم التربية الموسيقية للتدريس للتلاميذ المعاقين عقلياً.
• تنمية اتجاه الطالب/معلم التربية الموسيقية نحو التدريس للتلاميذ المعاقين عقلياً.
• تنمية المهارات الموسيقية للتلاميذ المعاقين عقلياً.