الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناول البحث التعريف بالملصق بشكل عام ثم مفهوم الملصق الإعلاني بشكل خاص , ثم إلقاء الضوء علي تاريخ الملصق ومراحل تطوره , والحديث عن تاريخ التصوير الضوئي باعتباره نواة استخدام الصور الرقمية الحديثة في الملصقات , ثم خصائص تكنولوجيا التصوير الرقمي ثم التعريف بالصورة الذهنية و العوامل التي تتحكم في كيفية قراءة الصورة في الملصق . اتجه البحث بعد ذلك لدراسة استخدام النص والصورة الرقمية في إثراء الملصقات المعاصرة , واتجه بعد ذلك للحديث عن التايبوغرافي كفن يثير اشكالا تفاعلية للنص مع الصور , و البرامج التكنولوجية الرقمية في معالجة الخطوط وانشائها رقميا , و المعايير الواجب توافرها عند استخدام الكتابات المختلفة داخل الملصقات . اتجه الباحث بعد ذلك لدراسة فاعلية الصورة الرقمية في الملصقات المعاصرة , وتفاعل الصور الرقمية داخل الملصقات مع الجمهور والدور الفلسفي لأستخدام الصورة الرقمية في الملصقات. ثم اتجه الباحث لإلقاء الضوء علي التقنيات الرقمية وكيفية توظيفها بالشكل المناسب في الملصقات , وبرامج انشاء وتنفيذ التصميمات المختلفة ثم دراسة طباعة الملصقات المعاصرة الداخلية والخارجية . اتجه بعد ذلك لدراسة تحليلية لبعض نماذج من الملصقات المعاصرة تقوم علي استخدام علاقة بين النص والصورة في تصميم الملصقات ثم إلقاء الضوء علي الإيقاع الحركي لبعض التكوينات المختلفة ثم عرض وتحليل نماذج مختلفة من الملصقات المعاصرة عربيا وعالميا . اختتم الباحث موضوعه بعرض نماذج من تجاربه المختلفة في ضوء العلاقة التبادلية بين النص والصورة الرقمية في الملصق المعاصر. |