![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة اسم الباحثة: شيرين حسين محمد سلطان عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية القبعات الست في تنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري و حل المشكلات لطفل الروضة. جهة الدراسة: قسم تربية الطفل – كلية التربية – جامعة أسيوط أهداف الدراسة ،هدف الدراسة التعرف على : 1 - صورة برنامج قائم على إستراتيجية القبعات الست في تنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري حل المشكلات لطفل الروضة. 2 - فاعلية البرنامج المقترح في تنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري لطفل الروضة. 3 - قياس فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات حل المشكلات لطفل الروضة. واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذا المجموعة الواحدة،وتكونت عينة الدراسة من (50) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى بالروضة . نتائج الدراسة: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال عينة الدراسة فى القياسين القبلى والبعدى على كل من اختبار مهارات التفكير الابتكارى ، وبطاقة ملاحظة حل المشكلات لصالح القياس البعدى ، وأن للبرنامج فاعلية فى تنمية مهارات التفكير الابتكارى، ومهارات حل المشكلات لدى طفل الروضة . الكلمات المفتاحية: إستراتيجية القبعات الست ، مهارات التفكير الإبتكارى ، مهارات حل المشكلات. |