Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية القبعات الست فى تنمية بعض مهارات التفكير الابتكارى وحل المشكلات لطفل الروضة /
المؤلف
سلطان، شيرين حسين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين حسين محمد سلطان
مشرف / شهيناز محمد محمد عبد الله
مناقش / نبيل السيد حسن الجباس
مناقش / ماجدة هاشم بخيت
الموضوع
رياض الاطفال. الاطفال - علم نفس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
250 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
30/3/2016
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

مستخلص الدراسة
اسم الباحثة: شيرين حسين محمد سلطان
عنوان الدراسة: فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية القبعات الست في تنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري و حل المشكلات لطفل الروضة.
جهة الدراسة: قسم تربية الطفل – كلية التربية – جامعة أسيوط
أهداف الدراسة ،هدف الدراسة التعرف على :
1 - صورة برنامج قائم على إستراتيجية القبعات الست في تنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري حل المشكلات لطفل الروضة.
2 - فاعلية البرنامج المقترح في تنمية بعض مهارات التفكير الابتكاري لطفل الروضة.
3 - قياس فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات حل المشكلات لطفل الروضة.
واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى ذا المجموعة الواحدة،وتكونت عينة الدراسة من (50) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى بالروضة .
نتائج الدراسة:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال عينة الدراسة فى القياسين القبلى والبعدى على كل من اختبار مهارات التفكير الابتكارى ، وبطاقة ملاحظة حل المشكلات لصالح القياس البعدى ، وأن للبرنامج فاعلية فى تنمية مهارات التفكير الابتكارى، ومهارات حل المشكلات لدى طفل الروضة .
الكلمات المفتاحية: إستراتيجية القبعات الست ، مهارات التفكير الإبتكارى ، مهارات حل المشكلات.