Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية خرائط السلوك في تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعى بالقضايا الاجتماعية والاتجاه نحو المادة لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
شناوى، إيمان تايب رشدى .
هيئة الاعداد
باحث / إيمان تايب رشدى شناوى
مشرف / محمد سعيد أحمد زيدان
مشرف / يسرا محمد سيد
مشرف / ماجدة راغب محمد بلال
الموضوع
qrmak. التعليم الثانوى علم الاجتماع- طرق تدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
252ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
16/11/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

مستخلص البحث
هدف البحث إلى بيان فاعلية استراتيجية خرائط السلوك فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعى بالقضايا الاجتماعية والاتجاه نحو المادة, والكشف عن العلاقة بين تنمية الوعى بالقضايا الاجتماعية والاتجاه نحو مادة علم الاجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية, وتكونت عينة البحث من (200) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوى بمدرسه مغاغة الثانوية بنات – محافظة المنيا, وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة, وتكونت المجموعة التجريبية من (100) طالبة, والمجموعة الضابطة من (100) طالبة, واعتمد البحث على المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية والمنهج التجريبى فى الدراسة الميدانية, واستخدم فى البحث أداتين هما مقياس الوعى بالقضايا الاجتماعية, ومقياس الاتجاه نحو مادة علم الاجتماع, وأسفرت نتائج البحث عنفاعلية استراتيجية خرائط السلوك في تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعى بالقضاياالاجتماعية والاتجاه نحوالمادة لدي طلاب المرحلة الثانوية.