Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستراتيجية التعلم التشاركى القائم على الحاسوب على تنمية مهارات حل مشكلات الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
عبدالمنعم، ياسر محمد أمين محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ياسر محمد أمين محمد عبدالمنعم
مشرف / سعيد جابر المنوفي
مشرف / محمد السيد أحمد الدمرداش
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. الحاسبات الالكترونية - طرق التدريس. التعليم الاعدادى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
27/4/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

تحددت مشكلة البحث الحالية في محاولة إيجاد دليل علمى حول أثر اترداداا اترد اتيجية الرد ل
التشاركى القائم على الحاسوب على تنمية مهارات حل مشكلات الرياضيات لدى تلاميذ الصف الإعدادي، وذلك من خلال الإجابة على التساؤلات التالية : ما مهارات حل مشكلات التى يا يجب تنميتها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي؟ ما التصورر المقترح لتوظيف التعلم التشاركي القائم على الحاسوب فى تدريس الرياضيات بالصف الثانى الإعدادى؟ ما أثر التعلم التشاركي القائم على الحاسوب على تحصيل تلاميذ الصف الثاني الإعدادي؟ ما أثر استخدام التعلم التشاركى القائم على الحاسوب على تنمية مهارات حل مشكلات الصف الثاني الإعدادي؟ هل يرتبط التحصيل في الرياضيات بمهارات حل مشكلات الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي؟ هل يرتبط التحصيل فى الرياضيات بمهارات حل مشكلات الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى؟ فروض البحث يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجربية والمجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلي في الرياضيات بعد.يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى اختيار مهارات حل مشكلات الرياضيات بعد نهاية المعالجة التجريبية. توجد علاقة تبادلية موجبة بين درجات المجموعة التجريبية لدى الاختبار البعدى لكل من التحصيل في الرياضيات وحل مشكلات الرياضيات. أهمية البحث بعت أهمية البحث من أنها قدمت للقائمين على تدريس الرياضيات ما يأتى: إلقاء الضوء على أهمية استراتيجية التعلم التشاركى القائم على الحاسوب، وتفعيلها في فصول المرحلة الإعدادية مما يسهل استخدامها في مراحل تعليمية أخرى. مدخل مناسب لاستخدام أحد برامج الحاسوب التفاعلية – برنامج –مايكروسوفت للرياضيات والذى يمكن استخدامه في تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية. رؤية واضحة للعلاقة بين التحصيل في الرياضيات وتنمية مهارات حل مشكلات الر ياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي.