الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يفيد البحث الحالي في توجيه نظر المربيين الي أهمية تنمية الابداع الموسيقي وإلمام طالب التربية الموسيقية - والذي سوف يصبح معلما في المستقبل – ببعض البرامج والطرق والأدوات المستخدمة والتي قد تساهم في تنمية الابداع الموسيقي لديه مما يؤثر بالتبعية علي تنمية الابداع الموسيقي لدي طلابه في المستقبل، كما ان البحث الحالي يُعد إضافة جديدة لإثراء مكتبة التراث السيكولوجي حيث تقوم الباحثة بالاعتماد على نظرية الحل الإبداعي للمشكلات ”تريز” TRIZ ومبادئها، وبرنامج ”كورت” CORT (1-4) في تنمية الابداع الموسيقي لدى الطلاب المعلمين ،فالكثير من الدراسات قد تناولت تنمية الابداع في مجالات عديدة ولم يتم إلا القليل منها في مجال الموسيقي وعن أهمية الابداع وانعكاساته علي الطلاب المعلمين في المستقبل ،فهو يدعم القيام بدراسات مستقبلية في المجال خاصة أن المجال يفتقر إلى ذلك – في حدود علم الباحثة . |