Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهج مقترح فى العلوم للمرحلة الإعدادية فى ضوء المدخل الجمالى وفاعليته في تنمية التحصيل المعرفى والقيم والاتجاه نحو دراسة العلوم.
المؤلف
يونس, إيمان محمد محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد محمود محمد يونس
مشرف / محمد صابر سليم
مشرف / ليلى إبراهيم معوض
مشرف / محرم يحيى محمد
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
ط,360ص.
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يتميز العصر الحالى بالتطور السريع فى كافة مجالات الحياة اليومية، وخاصة التطورات التكنولوجية وثورة الاتصالات والمعلومات،والاكتشافات المتلاحقة فى مختلف الحقول العلمية.
وقد فرضت المتغيرات العالمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية فى عصر العولمة تحديات كثيرة على مختلف الانظمة ومنها التعليم. مما يستلزم التعامل مع هذه المتغيرات المتسارعة بفاعلية ووعى فى محاولة لفهم معطيات الحاضر والتكيف معها ، ومن ثم التهيؤ لمواجهة تحديات المستقبل. وتتطلب تلك المتغيرات مواطناً عصرياً متفتح الذهن لديه الحافز والقدرة على التفكير والابداع والابتكار والتميز بمواصفات عصرية. ولعل إعداد هذا الإنسان أصبح ضرورة ملحة تسعى اليها كل المجتمعات.