الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على الأوعية السحابية لتنمية مهارات تصميم و إنتاج الدروس الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية. ومن المعتقد أن هذه الدراسة قد تفيد عدة فئات فهي قد تساعد المعلمين حيث توفر لهم آلية لتنمية مهاراتهم في استخدام المستحدثات التكنولوجية بشكل عام وفي تصميم الدروس الإلكترونية الخاصة بمقرراتهم الدراسية بشكل خاص وذلك في المكان الملائم وفي الوقت المناسب وبتفاعل إيجابي دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز تدريب بعيدة. كما قد تفيد الطلاب لأن أداء المعلم سوف ينعكس على الطالب وكذلك قد يؤدى استخدام الأوعية السحابية في تفعيل آلية التدريب عن بعد في التغلب على مشكلة قلة عدد المدربين الأكفاء وقلة عدد مراكز التدريب. كما قد تؤدي إلي انتظام العملية التعليمية بالمدارس لأن المعلم لن يتغيب عن المدرسة لحضور تدريب بمركز تدريب خارجي. وسوف يتم الاعتماد على معلمي المرحلة الثانوية كعينة للدراسة وذلك لحاجة هذه الفئة من المعلمين لهذا النوع من التدريب لكي يتمكنوا من التدريس بشكل ملائم لطلاب المرحلة الثانوية الذين يتميزون بالقدرة الكبيرة علي التعامل مع التكنولوجيا. رؤوس الموضوعات ذات الصلة(لا يزيد عن 10): 1- برنامج تدريبي عن بعد. 2- الأوعية السحابية. 3- مهارات تصميم وإنتاج الدروس الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية. |