Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الصورة فى المدونات الإلكترونية :
المؤلف
حسن، حسن إبراهيم حسن.
هيئة الاعداد
باحث / حسن إبراهيم حسن حسن
مشرف / إبراهيم عبدالله المسلمى
مشرف / نهلة زيدان الحورانى
باحث / حسن إبراهيم حسن حسن
الموضوع
الإعلام. المدونات الإلكترونية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
247 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

تحددت مشكلة الدراسة في رصد وتحليل تأثير الصورة في المدونات الإلكترونية، وذلك من الناحيتين الفنية والإعلامية للوقوف على مدى تأثيرها، وقد اعتمد الباحث على منهج المسح الإعلامي باستخدام آداة تحليل المضمون على عينة من المدونات الإلكترونية، والتي تمثلت في مدونات إرهاصات عن مصر الثورة والدولة ومدونة بهية ومدونة سيد أمين في الفترة من 1/7/2012 حتى 30/6/2013. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: - تتنوع الفنون الصحفية المستخدمة في المدونات الإلكترونية، حيث احتل الخبر المرتبة الأولى بنسبة 45.4٪، في حين جاء المقال تاليا بنسبة 34.1٪، وفي المرتبة الأخيرة التحقيق بنسبة 1.7٪. احتلت مصادر الصورة الغير محددة الترتيب الأول بين جملة مصادر الصورة بنسبة 73.7٪، في حين جاءت مواقع الإنترنت في المرتبة الثانية بنسبة 18.9٪، بينما جاء في المرتبة الأخيرة القارئ بنسبة 0.6٪. - تنوعت مصادر المعلومات التي يعتمد عليها المدونون حيث احتلت المعلومات مجهولة المصدر المرتبة الأولى بنسبة 45.2٪، في حين جاءت المعلومات المستقاة من المسؤولين التنفيذيين في المرتبة الأخيرة بنسبة 0.8٪. - جاءت القضايا السياسية في المرتبة الأولى ضمن جملة القضايا التي يثيرها المضمون بنسبة 59.3٪، بينما جاءت القضايا الرياضية في المرتبة الأخيرة بنسبة 0.5٪. - 56.2٪ من جملة المفردات جاءت التعليقات مصاحبة لها، في حين أن 43.8٪ من المفردات لم يصاحبها تعليقات.