الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتكون الرسالة من ثلاثة فصول جاء الفصل الأول بعنوان ” شخصية الإلهة فينوس”، وتناولت فيه الباحثة تعريف الإلهة فينوس، وعشاق الإلهة فينوس الذين لعبوا دورًا في طراز فينوس جينيتريكس، وأساطير الإلهة فينوس جينيتريكس، والأساطير التي أثيرت حول تأسيس روما وعلاقتها بأن فينوس جينيتريكس أصبحت الأم الرومانية، وأماكن عبادة الإلهة فينوس جينيتريكس. أما الفصل الثاني فجاء بعنوان ” تصوير الإلهة فينوس جينيتريكس في الفن”، ويشمل تصوير الإلهة فينوس جينيتريكس في النحت، وتصوير الإلهة فينوس جينيتريكس على اللوحات الجدارية، وتصوير الإلهة فينوس جينيتريكس على العملة. أما الفصل الثالث فجاء بعنوان ” دراسة تحليلية ”، واشتمل على قسمين: الأول- الدراسة التحليلة للنحت الحر، واللوحات الجدارية، والعملة، والثاني- مقارنة قامت الباحثة فيه بعقد مقارنة بين تماثيل الإلهة فينوس جينيتريكس في الفن الرومانيّ، وتماثيل هذا الطراز في الفن اليونانيّ والهلّينستيّ، وبعض تماثيل الإلهة فينوس، وتماثيل لآلهة أخرى صورت فينوس جينيتريكس بمخصصاتهم مثل: الإلهة أورانيا. |