![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث الى التعرف على فعالية استخدام تنظيم محتوى مقرر كرة اليد على التحصيل المعرفي والاداء المهاري لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة واسط – العراق حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بأستخدام مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة لملائمته لطبيعة الدراسة و بأستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وقد تم اختيار عينة البحث بأختيار (45) طالب بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث والبالغ عدده (127) طالب ، بحيث يكون (15) طالب من كل شعبة، تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية اولى (15) طالب وطبق عليهم اسلوب تنظيم المحتوى تطبيقي نظري ، ومجموعة تجريبية ثانية (15) طالب وطبق عليهم اسلوب تنظيم المحتوى نظري تطبيقي ، ومجموعة ضابطة (15) طالب طبق عليهم الاسلوب التقليدي ، ومن اهم نتائج التي توصل اليها الباحث تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي تم تدريس لها بأستخدام اسلوب تنظيم المحتوى نظري تطبيقي في جميع الاختبارات المهارية والمعرفية ، مما يدل على التأثير الايجابي لهذا الاسلوب في تعلم مهارات كرة اليد لطلاب الفرقة الثانية يليها المجموعة التجريبية الاولى التي تم تدريس لها بأستخدام اسلوب تنظيم المحتوى تطبيقي نظري . |