الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تعرف فاعلية حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الاجتماعية لتنمية مهارات توظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ، وذلك من خلال تحديد احتياجات معلمى المرحلة الإبتدائية لتوظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسى ، وتحديد مهارات توظيف تلك المصادر ، وتحديد قائمة بالأهداف التعليمية لتوظيف مصادر التعلم ، وبناء حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الإجتماعية لخدمة معلمى المرحلة الإبتدائية ، والتعرف على فاعلية الحقيبة المقترحة فى تنمية مهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الإبتدائية ، وتم تطبيق أدوات البحث على عينة مكونة من 40 معلم ومعلمة من معلمى المرحلة الإبتدائية. وتوصل البحث إلى فاعلية حقيبة إلكترونية مدمجة قائمة على تطبيقات الويب الاجتماعية لتنمية مهارات توظيف مصادر التعلم داخل الفصل المدرسي لدى معلمي المرحلة الابتدائية من خلال تحقيق الفروض التالية لصالح التطبيق البعدى:- - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات المعلمين في التحصيل المعرفى لتوظيف مصادر التعلم لصالح التطبيق البعدى -توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات المعلمين في الأداء المهارى لتوظيف مصادر التعلم لصالح التطبيق البعدى |