![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن اهداف الدراسة: 1.تحديد قائمةبالاحتياجات المعرفية والمهارات اللازمة للطالبة المعلمة لتحسين ادائها التدريسي المنمى للتفكير من خلال تدريس مادة التخصص (الاقتصاد المنزلي). 2.تصميم برنامج للطالبات معلمات الاقتصاد المنزلي بصورة تساعد علي تحسين الاداء التدريسي المنمي للتفكير. 3.الكشف عن فعالية البرنامج في تحصيل الجوانب المعرفية المتصلة بالأداء التدريس المنمي للتفكير للطالبات معلمات الاقتصاد المنزلي. منهج الدراسة: المنهج الوصفي. ومن نتائج الدراسة: 1.وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي للمكون المعرفي للبرنامج لصالح التطبيق البعدي. 2.وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الأداء التدريسي المنمى للتفكير لصالح التطبيق البعدي. 3.وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات طالبات الصف الاول الثانوي للمجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الابداعي لصالح المجموعة التجريبية. |