Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على الإدراك البصرى لتكوين بعض المفاهيم الفراغية لطفل ما قبل المدرسة.
المؤلف
سعد, سحر محمد عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / سحر محمد عبد الحميد سعد
مشرف / سامية موسى ابراهيم
مشرف / رجائى عبد الله ابراهيم
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
ح,244.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - تربيـــة الطفــل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

* أهمية الدراسة:
تنبثق أهمية الدراسة الحالية من أهمية مرحلة رياض الأطفال, وضرورة الاهتمام بعملية تكوين المفاهيم الفراغية كأحد المفاهيم الرياضية التي تقع في مجال الهندسة, كما يمكن أن تساهم الدراسة بالبرنامج المعد في إثراء مجال رياض الأطفال بالأنشطة المتنوعة في المجال
* أهداف الدراسة :
الهدف من الدراسة الحالية هو الوقوف على مستوى إلمام طفل ما قبل المدرسة بالمفاهيم الفراغية ,و معرفة فاعلية برنامج قائم على الإدراك البصري فى تكوين بعض المفاهيم الفراغية لدى أطفال ما قبل المدرسة , ,وذلك من خلال محاولة الإجابة عن
التساؤلات التالية:-
1- إلى أي مدى يمكن تكوين بعض المفاهيم الفراغية لطفل ما قبل المدرسة من خلال برنامج قائم على الإدراك البصري.
2- إلى أي مدى يمكن أن تؤثر مهارات الإدراك البصري فى تكوين بعض المفاهيم الفراغية لطفل ما قبل المدرسة
* فروض الدراسة :-
تحددت فروض الدراسة في عدة فروض هي :
1- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة على مقياس المفاهيم الفراغية قبل تطبيق البرنامج.
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس المفاهيم الفراغية قبل تطبيق البرنامج وبعده لصالح درجاتهم بعد التطبيق.