Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين استخدام وسائل التسويق المباشر وبناء العلاقات مع العملاء :
المؤلف
جعفر, محمود محمد مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمد مصطفى جعفر
مشرف / ناجى محمد فوزى خشبة
مناقش / عبدالعزيز علي حسن
مناقش / محمد عبدالله الهنداوي
الموضوع
الأسمنت - جوانب اقتصادية. صناعات الأسمنت.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 146

from 146

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في تحديد طبيعة العلاقة بين إستخدام وسائل التسويق المباشر وبناء العلاقات مع العملاء من وجهة نظر مجتمع الدراسة، وتم الإعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال الإستقصاء الذى تم إجراؤه على عينة من تجار التجزئة بشركات الأسمنت بمحافظة الدقهلية (حجم العينة بلغ 200 مفردة)، كما إستخدم الباحث لتحليل بيانات الدراسة الميدانية كلاً من معامل الإرتباط لبيرسون ومعامل الثبات(Alpha)، وأسلوب تحليل الإنحدار المتعدد وتشير نتائج الدراسة إلى وجود إرتباط معنوى بين وسائل التسويق المباشر المتمثلة ( البيع من الباب للباب، والتسويق بالهاتف، والبيع التشكيلى، والبريد المباشر، والبيع عبر منافذ الشركة، والتسويق عبر الإنترنت) على أبعاد بناء العلاقات مع العملاء، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لوسائل التسويق المباشر مجتمعة على أبعاد بناء العلاقات مع العملاء المتمثلة فى (الرضا، والثقة، والإلتزام، والتفاعل) .