Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين التعلم التشاركي في بيئة التعلم النقال والأسلوب المعرفي للمتعلمين بالمرحلة الإعدادية في تنمية مهارات البرمجة /
المؤلف
محمود، محمود الأنصاري.
هيئة الاعداد
باحث / محمود الأنصاري محمود
مشرف / على جودة محمد عبد الوهاب
مناقش / انشراح عبد العزيز ابراهيم الدسوقى
مناقش / حنان محمد السيد صاالح عمار
الموضوع
التعليم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
299 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا تعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى علاج مشكلة تدنى مستوى تحصيل تلاميذ الصف الثالث الإعدادي في مهارات مادة برمجة الفيجوال بيزك دوت نت من خلال قياس آثر تفاعل التعلم التشاركي(التشارك داخل المجموعات–التشارك بين المجموعات)في بيئة التعلم النقال والأسلوب المعرفي(تحمل الغموض–عدم تحمل الغموض) للمتعلمين بالمرحلة الإعدادية لتنمية مهارات البرمجة،والتعرف على اكتساب الجانب المعرفي والمهارى المرتبط بمهارات استخدام برنامج الفيجوال بيزك دوت نت، وذلك من خلال إنتاج أربعة تصميمات تعليمية،وقد تم تطبيق البحث علي عينه مكونة من(20)طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية، وقد أثبتت نتائج الدراسة الي تفوق الطلاب متحملي الغموض أثناء التعلم التشاركي داخل المجموعات وبين المجموعات في الجانب المعرفي والمهاري لمهارات برنامج الفيجوال بيزك دوت نت.