![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى علاج مشكلة تدنى مستوى تحصيل تلاميذ الصف الثالث الإعدادي في مهارات مادة برمجة الفيجوال بيزك دوت نت من خلال قياس آثر تفاعل التعلم التشاركي(التشارك داخل المجموعات–التشارك بين المجموعات)في بيئة التعلم النقال والأسلوب المعرفي(تحمل الغموض–عدم تحمل الغموض) للمتعلمين بالمرحلة الإعدادية لتنمية مهارات البرمجة،والتعرف على اكتساب الجانب المعرفي والمهارى المرتبط بمهارات استخدام برنامج الفيجوال بيزك دوت نت، وذلك من خلال إنتاج أربعة تصميمات تعليمية،وقد تم تطبيق البحث علي عينه مكونة من(20)طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية، وقد أثبتت نتائج الدراسة الي تفوق الطلاب متحملي الغموض أثناء التعلم التشاركي داخل المجموعات وبين المجموعات في الجانب المعرفي والمهاري لمهارات برنامج الفيجوال بيزك دوت نت. |