![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى التعرف على تاثير استخدام الاسلوب المتباين(التطبيق بتوجيه الاقران’ التبادلى، - التوجيه الذاتى متعددالمستويات) على تعلم بعض المهارات الهجومية فى كرة اليد( التنطيط- التمرير- التصويب من الثبات) لدى تلميذات المرحلة الاعدادية، وهذامادفع الباحثة الى استخدام الاسلوب المتباين( التطبيق بتوجيه الاقران التبادلى- التطبيق الذاتى متعدد المستويات) لتلميذات المرحلة الاعدادية، مما قد يعطى الفرصة للمعلمة الى استخدام خلال الدرس الواحد وبالتالى الاشراف على كل التلميذات فى وقت واحد، وهذا ماتؤكده عنايات فرج ، على انه من الضرورى تطبيق الفكر العلمى والاساليب العلمية والتقنية فى تصميم وتنفيذ المناهج التعليمية واساليب تدريسها بهدف الوصول لاعلى المستةيات فى الاداء وفقا لقدرات المتعلمين وخصائصهم فى مختلف المستويات التعليمية. وقد لاحظت الباحثة من خلال عملها أن معظم القائمين على تدريس التربية الرياضية يستخدموا أسلوب الاوامر مما يترتب علية سلبية التلميذ وأيضا ضعف فى المستوى التعليمى للمادة وعدم أكتساب المهارة. |