الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الرسالةضعف مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية والذى ربما يرجع الى عدم احتواء مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية على مهارات القرن الحادى والعشرين وللتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى الاجابة عن السؤال الرئيسى التالى: الى مدى تتوافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟ ويتفرع عن السؤال الرئيسى اسئلة فرعية : 1.ما مهارات القرن الحادى والعشرين اللازم توافرها فى مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟ مامدى توافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى اهداف مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟ مامدى توافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى محتوى مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟ مامدى توافر مهارات القرن الحادى والعشرين فى انشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية؟ ونتائج البحث عدم توافر مهارات القرن الحادى والعشرين الموجوزدة بالقائمة فى الاهداف والمحتوى والانشطة التعليمية لمناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعداديةإلا بدرجة ضئيلة. |