Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
جودة برامج إعداد فئات الإعاقة العقلية بمدارس التربية الفكرية فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة /
المؤلف
أبو حسين، ولاء محمد رضا حافظ.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء محمد رضا حافظ أبو حسين
مشرف / راشد القصبى
مشرف / صلاح الدين المتبولى
مشرف / رانيا قدرى خفاجى
مناقش / الهلالي الشربيني الهلالي
مناقش / جورجيت دميان جورج
الموضوع
المعوقون - تعليم. ضبط الجودة. المعوقون عقليا.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
120 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
12/3/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

استهدفت الدراسة 1- التعرف على اهمية تعليم ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم فى مصر.
2- التعرف على خصائص التلاميذ ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم.
3- الاطلاع على بعض الاتجاهات العالمية فى اعداد برامج فئات الاعاقة العقلية القابلين للتعلم.
4- وضع تصور مقترح لجودة برامج فئات الاعاقة العقلية بمدراس التربية الفكرية.
اهم النتائج التى توصل اليها البحث : ان انتقال رعاية وتعليم ذوى الاعاقة العقلية من المؤسسات التطوعية والاهلية الى وزارة التربية والتعليم والتعليم فى ظل جودة النظام واعادة التأهيل من قبل اخصائيين ومعلمين متخصصين احدث فرصا ذات جودة لذوى الاعاقة.