الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى” تقويم منهاج رياضة الهوكي في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ”.واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وذلك لملاءمته لطبيعة هذا البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس منهاج رياضة الهوكي بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية وقوامها (24) أربعة وعشرون عضو هيئة تدريس، واستعان الباحث في جمع بيانات هذه الدراسة بالأدوات التالية(بطاقة تقويم منهاج رياضة الهوكي بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية، المقابلات الشخصية، المراجع العربية والأجنبية.وكان من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث:(أهداف منهاج رياضة الهوكي في ضوء المعايير الاكاديمية القياسية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية، محتوى منهاج رياضة الهوكي في ضوء المعايير الاكاديمية القياسية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية ، طرق وأساليب التدريس المستخدمة في تدريس منهاج رياضة الهوكي في ضوء المعايير الاكاديمية القياسية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية، البيئة التعليمية المتاحة اللازمة لتنفيذ منهاج رياضة الهوكي في ضوء المعايير الاكاديمية القياسية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية، أساليب التقويم المستخدمة في تقويم منهاج رياضة الهوكي في ضوء المعايير الاكاديمية القياسية بكليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية.وفى ضوء ما توصل اليه الباحث من نتائج يتقدم الباحث بالتوصيات الاتية: اجراء بحوث لتقويم كافة مناهج التربية الرياضية بكليات التربية الرياضية لكونها المحصلة النهائية للعملية التربوية والغاية المبتغاة، والاستناد الى المعايير الاكاديمية القياسية في تقويم وتطوير مناهج التربية الرياضية النظرية والتطبيقية باعتبارها المحور الأساسي للإصلاح التربوي؛ وتوظيف العلوم المرتبطة وتطبيقاتها المختلفة فى مناهج التربية الرياضية بصفة عامة ومناهج رياضة الهوكي بصفة خاصة؛ وتخصيص ميزانية لتنفيذ مناهج التربية الرياضية بصفة عامة ومناهج رياضة الهوكي بصفة خاصة من اجل توفير الادوات اللازمة لممارسة الانشطة الرياضية وصيانتها بصفة دورية؛ وضرورة اجراء عملية التقويم بشكل مستمر طوال العام لتحديد مستوى الطلاب السابق بمستواهم الراهن؛ وضرورة وضع برامج علاجية لمعالجة الفروق الفردية وقصور الأداء لدى الطلاب. |