الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجية كيلر المدعمة بالوسائط المتعددة على بعض السمات النفسية ومستوى تعلم المهارات الأساسية فى رياضة الجودو، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لهدف وفروض البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبى لثلاث مجموعات إثنان تجريبية والأخرى ضابطة، وبواسطة القياسين (القبلى – البعدى) لكل مجموعة، و قد بلغ حجم العينة ( 36 ) متعلم وتم تقسيمهم إلى ثلاثة مجموعات قوام كل مجموعة (12 متعلم)، وتم تطبيق البحث خلال الفترة الزمنية 24/ 2 /2015م إلى4/ 4 /2015م، كما إستند الباحث إلى الوسائل والأدوات التى تعمل على تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية الأولى التى استخدمت فى التدريس برنامج إستراتيجية كيلر المدعم بالوسائط (البرمجية) على المجموعة التجريبية الثانية التى استخدمت فى التدريس برنامج إستراتيجية كيلر المدعم بالوسائط (الورقى) وعلى المجموعة الضابطة التى إستخدمت فى التدريس أسلوب الأوامر، ويوصى الباحث بمراعاة الاستفادة من البرمجية التعليمية فى تعليم المهارات الأساسية للمتعلمين في رياضة الجودو وإجراء المزيد من الدراسات والبحوث المشابهة لطبيعة البحث الحالى فى الألعاب والمنازلات الفردية الأخرى. |