الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتلخص موضوع الدراسة في تحديد العوامل المؤثرة على فعالية الاتصالات التسويقية المتكاملة بالتطبيق على عينة من الشركات المصرية والأجنبية بالإضافة إلى دراسة حالة لشركة مصرية وأخرى أجنبية بالتطبيق على عينة من الجمهور المصري. وتنبع أهمية هذه الدراسة في تقديم صورة شاملة حول تطبيق الاتصالات التسويقية المتكاملة في عينة من الشركات المصرية والأجنبية ، كما توضح مدى إدراك الجمهور لها ، و العوامل المؤثرة على كليهما. اعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي ، و منهج دراسة الحالة والأسلوب المقارن ، وتم التطبيق على عينة قوامها(100) شركة مقسمة بالتساوي بين الشركات المصرية والأجنبية،و دراسة الحالة تم تطبيقها على شركة سيناكولا ، شركة بيبسي كولا بالتطبيق على عينة من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة موزعة بين ثلاث محافظات . وخلصت الدراسة إلى أن تطبيق الشركات المصرية والأجنبية عينة الدراسة للاتصالات التسويقية المتكاملة مازال في المرحلة الأولى والثانية ،أن معظم الشركات المصرية والأجنبية عينة الدراسة تقوم بالتنسيق بين الأنشطة الاتصالية التي تقوم بها، وإن جاءت في مستوى متوسط من التنسيق. |