Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مقرر التعبير الحركى للطفل بكلية رياض الأطفال – جامعة الأسكندرية فى ضوء المعايير الأكاديمية للجودة /
المؤلف
عامر، الاء مصطفى عبد الرازق محمد.
هيئة الاعداد
باحث / الاء مصطفي عبد الرازق محمد عامر
مشرف / امال حامد البطاوى
مشرف / هشام محمد الصاوى
مشرف / رندة فاروق عسكر
الموضوع
التربية البدنية للاطفال - طرق التدريس .
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
221 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف هذا البحـــث إلى تحليــل المهارات التى يجب أن تكتسبها الطالبة من مقرر التعبير الحركى للطفل بكليــــة ريـــاض الأطفـــال بالأسكندرية طبقاً للمعايير الأكاديمية القياسية للجودة ، وتحليل مقرر التعبير الحركى للطفــل الحالى والمقترح بكلية رياض الأطفال جامعة الأسكندريـة ( الأهداف – المحتــوى – نشــــاطات التعليم والتعلم – التقويــم ) ، ووضع تصور مقترح لمقرر التعبير الحركى للطفــل بكلية رياض الأطفال بالأسكنـدرية فى ضوء المعـــايير الأكاديمية للجودة.
وقد إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى المسحى من خلال تحليل الوثائق وعمل دراسة إستطلاعية وإستبيان كـأدوات لجمع البيانات.
وإشتملت العينة على عدد الخبراء والمتخصصون فى مجال المناهج وطرق التدريس وأصول التربية بكلية ريـــاض الأطفال وكلية التربية جامعة الأسكندرية و فى مجال المناهج وطرق التدريس والتعبير الحركى بكليـات التربية الرياضية للبنـات بالأسكندرية وطنطا والجزيرة للبنات بحلوان وكلية رياض الأطفال بالأسكندرية ، وعينة من طالبات الفرقة الثانية والثالثة والرابعة بكلية رياض الأطفال – جامعة الأسكندرية.
وكانت أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة هى عدم وضوح مهارات للمعايير القياسية الأكاديمية للجودة لمــــــقرر التعبير الحركى للطفل ، كما أن أهداف المقرر غير واضحة بالشكل الكافى لتخطيط الجانب التطبيقى والجانب النظــــرى للمقرر، كذلك عدم توفير الإمكانات والأدوات تساعد على توصيل وتنفيذ الجانب التطبيقى بشكل جيد ، وأيضــــاً الأغفـال عن إستخدام القدرات الذهنية العليا والإهتمام بجانب التذكر والفهم ، كما توصلت الباحثة إلى تصور مقترح خــــــلال عام دراسى واحد فى ضوء المعايير القياسية الأكاديمية للجودة.