Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النمذجة البنائية لبعض المتغيرات المعرفية وغير المعرفية فى صنع القرار لدى معلمى ومديرى المدارس الإعدادية /
المؤلف
عراقى، حسن محمد حسن حسين.
هيئة الاعداد
مشرف / حسن محمد حسن حسين عراقى
مشرف / عبدالعاطى أحمد الصياد،
مشرف / زينب عبد العليم بدوى
مشرف / محمد احمد ابراهيم غنيم
الموضوع
علم النفس التربوى. الطلبة - علم نفس. المعرفة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
197 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 3

from 3

المستخلص

الكشف عن العلاقة السببية المباشرة بين صنع القرار وكلآ من المخاطرة، والذكاء الإنفعالى، وما وراء المعرفة، وأساليب التفكير، والعوامل الخمسة الكبرى للشخصية لدى معلمى ومديرى المدارس الأعدادية وفى سبيل ذلك قام الباحث بأختيار عينة البحث بطريقة عشوائية من مديرى ووكيل ومدرسى بعض مدارس التعليم الإعدادى والمقيدين بالعام الدراسى 2014/2015 بمدينة الإسماعيلية حيث تم تطبيق أدوات الدراسة على 190 مدير ووكيل ومعلم وتضمنت أدوات الدراسة (20) مدير آ ومديرة (38) وكيل ووكيلة (138) معلمآ ومعلمة.