Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القيمة التنيبؤية لجودة الحياة المدرسية ودافعية التعلم بالتحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الكنانى، كيلانى عبد الرحمن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / كيلانى عبد الرحمن محمد الكنانى
مشرف / عبدالناصر السيد عامر
مشرف / منى عبداللطيف الألفى
مشرف / كيلانى عبد الرحمن محمد
الموضوع
علم النفس التربوى. الطلبة - علم نفس. الدافعية فى التعليم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
114 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

التعرف على القيمة التنبؤية لجودة الحياة المدرسية والدافعية للتعليم والتحصيل الدراسى لطلبة المرحلة الثانوية، وبلغت عينة الدراسة 150 طالب من طلاب الصف الأول الثانوى وترواحت اعمارهم من 15 الى 16 عامآ من إدارة فاقوس التعليمية بمحافظة الشرقية وإستخدم الباحث مقياس جودة الحياة المدرسية ومقياس دافعية التعلم ودرجات التلاميذ فى مادة اللغة العربية وتوصلت نتائج الدراسة إلى :
1 - وجود تأثير دال على جودة الحياة الأكاديمية والنفسية على التحصيل الدراسى.
2 - وجود تأثير دال إحصائيآ للدافعية الداخلية على التحصيل الدراسى.