![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير ” التعليم باستخدام الواقع الافتراضي وأثرة على مخرجات التعلم بدرس التربية الرياضية للمعاقين سمعيا ” والمرتبطة بمتغيرات البحث المهارية والمقررة علي تلك المرحلة وفقا للمنهاج المدرسى. وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو الثلاث مجموعات مجموعتين تجربيتين( مجموعه التجريبية الأولى وتعمل بالواقع الافتراضى والمجموعة الثانية التجريبية وتعمل بالتعليم الالكتروني ومجموعة الضابطة وتعمل بالطريقة التقليدية ) ومجموعة ضابطة كما استعان الباحث باستمارات استطلاع رأى الخبراء وذلك لإعداد قائمة معايير تربوية وفنية يمكن الاعتماد عليها فى إنتاج البرنامج للمعاقين سمعيا وكان قوام عينة البحث (30) تلميذ من تلاميذ مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالمنصورة مقسمين إلي ثلاث مجموعات كل مجموعة تتكون من (10) تلاميذ حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية وتوصل الباحث إلي أن البرنامج المقترح له تأثير إيجابي ذو دلالة إحصائية علي معظم متغيرات البحث وصى الباحث باستخدام التعليم بالواقع الافتراضي في تعليم المهارات الحركية بالمرحلة الإعدادية بمدارس الأمل للصم وضعاف السمع وكذلك يوصى بعمل برامج مماثلة فى المراحل التعليمية المختلفة وتطبيقها فى مجال تدريس التربية الرياضية للمعاقين سمعيا. |