Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كفايات معلم التعليم العام فى ضوء معايير جودة الأداء من منظور إسلامي :
المؤلف
فيالة، تمنى السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / تمنى السيد محمد فيالة
مشرف / مجدى على حسين الحبشى
مناقش / حافظ فرج أحمد
مناقش / أحمد محمد سيد أحمد الشناوي
الموضوع
التعليم - الطرق الفلسفية. التعليم - فلسفة - مصر. الفلسفة الإسلامية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
215 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
22/3/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

تطوير كفايات معلم التعليم العام وذلك فى ضوء معايير جودة الأداء من منظور إسلامى، كما هدفت إلى توضيح أن الجودة فى الأصل مفهوم إسلامى نابع من القرأن والسنة، وأنة ليس بالمفهوم الحديث، كما هدفت هذة الدراسة إلى إرشاد المعلم بإستخدام الأسالسيب التربوية الحديثة التى تتلائم مع متغيرات العصر لأن هذا مادعى إلية الدين الإسلامى الحنيف، وماهى الكفايات اللازمة للمعلم فى الفكر التربوى الإسلامى، وماهى مكانة المعلم فى اللإسلام وبذلك تكون هذة الرسالة قد سعت إلى تطوير وتجديد اداء المعلم بما يتوائم مع متطلبات العصر الأمر الذى يمكن من خلالة إعداد أجيال من التلاميذ ذو امكانيات متعددة تتلائم مع متطلبات واحتياجات سوق العمل