الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث تنمية المهارات الوظيفية في الجغرافيا وبعض مهارات التفكير لدى طالبات الصف الأول الثانوي من خلال بيئة تعلم الكترونية. حيث استخدم البحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، وتمثلت متغيرات البحث فيما يلي: المتغير المستقل: بيئة التعلم الإلكتروني، المتغيرات التابعة: المهارات الوظيفية وبعض مهارات التفكير. وتمثلت حدود البحث في: ثانيًا: الحدود المكانية: مدرسة الباجور الثانوية الشتركة بادرارة الباجور التعليمية محافظةالمنوفية ٢٠١٣/ ثالثًا: الحدود الزمانية: تم تطبيق تجربة البحث فى العام الدراسي ٢٠١٢ • رابعا: الحدود الموضوعية: موضوعات الفصل الثالث بعنوان ”البيئة ” بكتاب الصف الأول. الثانوي، المهارات الوظيفية وهي:(جم ع المعلومات ، استخدام وتوظيف المعلومات الجغرافية،استخدام وتوظيف الخرائط، عرض المعلومات، تطبيق مفهوم الاتجاه والتوجيه- البحث على الإنترنت-استخدام البريد الإلكتروني)، بعض مهارات التفكير وهي: (تفسير المعلومات، إصدار الأحكام، استخراج الفكرة الرئيسية،المقارنة). ثانيًا: الحدود المكانية: مدرسة الباجور الثانوية الشتركة بادرارة الباجور التعليمية محافظة المنوفية ٢٠١٣/ ثالثًا: الحدود الزمانية: تم تطبيق تجربة البحث فى العام الدراسي ٢٠١٢ • رابعا: الحدود الموضوعية: موضوعات الفصل الثالث بعنوان ”البيئة ” بكتاب الصف الأول الثانوي، المهارات الوظيفية وهي:(جم ع المعلومات ، استخدام وتوظيف المعلومات الجغرافية،استخدام وتوظيف الخرائط، عرض المعلومات، تطبيق مفهوم الاتجاه والتوجيه- البحث على الإنترنت-استخدام البريد الإلكتروني)، بعض مهارات التفكير وهي: (تفسير المعلومات،إصدار الأحكام، استخراج الفكرة الرئيسية،المقارنة). |