Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام بيئة تعلمية إلكترونية على تنمية المهارات الوظيفية فى الجغرافيا وبعض مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الشاعر، دعاء عبد السلام عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / الباحثة دعاء عبدالسلام عبد الحميد الشاعر
مشرف / حلمى أبو الفتوح عمار
مناقش / نجفة قطب الجزار
مناقش / على حسين عطية
الموضوع
الجغرافيا. الجغرافيا - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
إيض. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
11/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

استهدف البحث تنمية المهارات الوظيفية في الجغرافيا وبعض مهارات التفكير لدى طالبات الصف الأول الثانوي من خلال بيئة تعلم الكترونية. حيث استخدم البحث المنهج الوصفي والمنهج
شبه التجريبي، وتمثلت متغيرات البحث فيما يلي: المتغير المستقل: بيئة التعلم الإلكتروني، المتغيرات التابعة: المهارات الوظيفية وبعض مهارات التفكير. وتمثلت حدود البحث في:
ثانيًا: الحدود المكانية: مدرسة الباجور الثانوية الشتركة بادرارة الباجور التعليمية  محافظةالمنوفية
٢٠١٣/ ثالثًا: الحدود الزمانية: تم تطبيق تجربة البحث فى العام الدراسي ٢٠١٢ •
رابعا: الحدود الموضوعية: موضوعات الفصل الثالث بعنوان ”البيئة ” بكتاب الصف الأول.
الثانوي، المهارات الوظيفية وهي:(جم ع المعلومات ، استخدام وتوظيف المعلومات
الجغرافية،استخدام وتوظيف الخرائط، عرض المعلومات، تطبيق مفهوم الاتجاه والتوجيه- البحث على الإنترنت-استخدام البريد الإلكتروني)، بعض مهارات التفكير وهي: (تفسير المعلومات، إصدار الأحكام، استخراج الفكرة الرئيسية،المقارنة). ثانيًا: الحدود المكانية: مدرسة الباجور الثانوية الشتركة بادرارة الباجور التعليمية محافظة المنوفية
٢٠١٣/ ثالثًا: الحدود الزمانية: تم تطبيق تجربة البحث فى العام الدراسي ٢٠١٢ •
رابعا: الحدود الموضوعية: موضوعات الفصل الثالث بعنوان ”البيئة ” بكتاب الصف الأول
الثانوي، المهارات الوظيفية وهي:(جم ع المعلومات ، استخدام وتوظيف المعلومات
الجغرافية،استخدام وتوظيف الخرائط، عرض المعلومات، تطبيق مفهوم الاتجاه والتوجيه- البحث على الإنترنت-استخدام البريد الإلكتروني)، بعض مهارات التفكير وهي: (تفسير المعلومات،إصدار الأحكام، استخراج الفكرة الرئيسية،المقارنة).