Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إعلانات الصحف المدفوعة والمجانية في السلوك الشرائي للجمهور المصري /
المؤلف
بهلول, شادي إبراهيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / شادي إبراهيم أحمد
مشرف / عايدة إبراهيم السخاوي
مشرف / أحمد زكريا أحمد
مناقش / ياسين لاشين
الموضوع
الإعلان - مصر. الوكالات الصحفية - مصر. الإعلانات التجارية - جوانب إقتصادية - مصر.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
342 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

مشكلة الدراسة : تتحدد مشكلة الدراسة في محاولة التعرف على أثر إعلانات الصحف المدفوعة والصحف المجانية على السلوك الشرائي للجمهور المصري ، ورصد مدركات الجمهور المصري نحو تأثرية الآخرين بالإعلانات في الصحف المدفوعة والصحف المجانية، وتعرف نوع العلاقة بين هذه المدركات وتأييد فرض رقابة على الإعلانات الصحفية.أهداف الدراسة:1-رصد مدى تأثير الإعلان الصحفي في السلوك الشرائي للمبحوثين وفق نموذج AIDA .2-رصد مدى تأييد المبحوثين لفرض رقابة على الإعلانات الصحفية.3-رصد مدى اعتقاد المبحوثين بتأييد الآخرين لفرض رقابة على الإعلانات الصحفية.تقسيم الدراسة:القسم الأول : ويشمل دراسة منهجية لموضوع البحث ، واتجاهات الدراسات العلمية السابقة ونتائجها،كذلك يتناول مشكلة البحث وفروضه والاجراءات المنهجية التي تم اتباعها في الدراسة الميدانية.القسم الثاني : ويتناول الفصل الثاني نظرية تأثير الشخص الثالث وتطبيقاتها في مجال الإعلان ، بينما يتناول الفصل الثالث الإعلانات في الصحف المدفوعة والمجانية، ويتناول الفصل الرابع العوامل المؤثرة في السلوك الشرائي للمستهلك.وأما القسم الثالث : فإنه يتناول تحليل لنتائج الدراسة الميدانية، وكذلك نتائج اختبارات فروض الدراسة ، وفي النهاية مناقشة عامة لنتائج الدراسة.نتائج الدراسة :1-قدرة الإعلان الصحفي على التأثير في السلوك الشرائي للمبحوثين ، حيث جاء المتوسط العام للتقييم وفقاً لنموذج AIDA (2.2).2-ارتفاع رغبة المبحوثين في ضرورة فرض رقابة على الإعلانات الصحفية حماية للآخرين.3-عدم ثبوت صحة الفرض القائل بوجود علاقة دالة إحصائيا بين تأثير الإعلانات الصحفية على السلوك الشرائي للمبحوثين عينة الدراسة ودرجة تأييدهم لفرض رقابة على الإعلانات الصحفية.4-ثبوت صحة الفرض القائل بوجود علاقة إرتباطية دالة إحصائياً بين تأثير الإعلانات الصحفية على السلوك الشرائي للمبحوثين عينة الدراسة ودرجة إدراكاتهم نحو تأثرية السلوك الشرائي للآخرين بالإعلانات الصحفية.