Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خطة إستراتيجية للتمويل الذاتي للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة =
المؤلف
الفخراني، أحمد مصطفى إبراهيم،
هيئة الاعداد
باحث / أحمد مصطفى إبراهيم الفخراني
مشرف / سمير عبد الحميد علي
مناقش / محمد عبد العزيز سلامة
مناقش / نبيه عبد الحميد العلقامي
الموضوع
الإدارة الرياضية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
164ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
31/10/2015
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الادارة الرياضية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

مستخلص الدراسة
”خطة إستراتيجية للتمويل الذاتي للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة”
اسم الباحث : أحمد مصطفى إبراهيم الفخراني ”2015”
إستهدفت هذه الدراسة وضع خطة إستراتجية للتمويل الذاتى للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة وذلك من خلال التعرف على (مفهوم وأهداف التسويق الرياضي الذي تعتمد عليه خطة التمويل الذاتي ، الإمكانات المادية والبشرية لخطة التمويل الذاتي ، الإجراءات التنفيذية لخطة التمويل الذاتي ، التوقعات المستقبلية لخطة التمويل الذاتي ، الجدول الزمني لخطة التمويل الذاتي ، آليات المتابعة والتقويم لخطة التمويل الذاتي) ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة الدراسة ، تم اختيار عينة الدراسة من بين قادة المنشآت الرياضية العسكرية من الضباط بالطريقة العمدية ، وبلغ إجمالي عينة الدراسة الأساسية (147) مفحوصاً بنسبة 80.77% من إجمالي مجتمع الدراسة ، في حين بلغ حجم عينة الدراسة الإستطلاعية (35) مفحوصاً تم اختيارها بالطريقة العشوائية من المجتمع الأصلي وخارج عينة الدراسة ، واستخدم الباحث الاستبيان كأداة لجمع البيانات ، وكانت أهم النتائج : يعتبر التسويق الرياضي أحد الأنشطة المصممة لمقابلة احتياجات ورغبات المتلقي الرياضي من خلال عمليات المشاركة بين المنشآت الرياضية للقوات المسلحة والمستفيدين ، وضع إدارة التسويق الرياضي بالمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة في اعتبارها الأسواق المختلفة للخدمات الرياضية ، جذب اهتمام المسئولين عن التسويق الرياضي بالمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة بالتخطيط للرغبات المستقبلية للمستفيدين في ضوء الإمكانات الحالية.