الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث اٍلى التعرف أثر تطويرالمستوى الرياضى والصحى وفقاً لنظم الجودة فى مدارس التعليم الاٍبتدائى على تحسين مفهوم الذات واستخدم الباحث المنهج الوصفى المسحي لبناء معايير جودة الرعاية الصحية المدرسية بمدارس التعليم الاٍبتدائى بدولة الكويت كذلك تم استخدام المنهج التجريبى فى تطبيق البرنامج الرياضى وتم تطبيق الاستبيان الخاص ببناء معايير الرعاية الصحية المدرسية على عينة البحث وقوامها (203)، ولم يستلم الباحث الاٍ عدد (184) استبياناً مكتمل البيانات، كذلك (150) تلميذ خضعوا لبرنامج معرفى فى ضوء معايير الجودة لتطوير المستوى الرياضى والصحى وفقاً لنظم الجودة فى مدارس التعليم الاٍبتدائى على تحسين مفهوم الذات. وعلى ضوء الاستنتاجات المتحصل عليها ومن خلال عرض ومناقشة النتائج توصل الباحث اٍلى ما يلى : (1) تم التوصل اٍلى بناء معايير تقويم مستوى الرعاية الصحية والرياضية فى ضوء متطلبات الجودة بمدارس التعليم الاٍبتدائى بالكويت. • المعيار الأول : معلم التربية الرياضية • المعيار الثانى : البيئة المدرسة المادية • المعيار الثالث : البيئة الصحية المدرسية • المعيار الرابع : الخدمات الصحية المدرسية • المعيار الخامس : فريق الصحة المدرسية • المعيار السادس : التثقيف والتوعية الصحية للتلاميذ • المعيار السابع : السجلات والملفات الخاصة بالصحة المدرسية • المعيار الثامن : الصحة النفسية للتلاميذ • المعيار التاسع : التغذية المدرسية • المعيار العاشر : النشاط الرياضى الصحى (2) أدى برنامج الرعاية الصحية – الرياضية لتطوير مستوى الثقافة الصحية الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الاٍبتدائية. (3) أدى برنامج الرعاية الصحية – الرياضية لتحسين مفهوم الذات الجسمية – البدنية لدى عينة البحث. |