Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة وأثره علي تحسين الكفاية الأدائية والاتجاهات نحو مهنة التدريس لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية البدنية بجامعة الفاتح بالجماهيرية الليبية =
المؤلف
أبو الأجراس، عطية المهدي محمد،
هيئة الاعداد
باحث / عطية المهدي محمد
مشرف / عادل محمود عبد الحافظ
مناقش / نادية محمد زكي الحامولي
مناقش / جمال أحمد سلامة
الموضوع
الرياضة المدرسية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
133ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
9/6/2012
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

تهدف الدراسة إلى إعداد برنامج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة والتعرف علي مدي تأثيره علي تحسين الكفاية الأدائية واتجاهات الطلاب المعلمين نحو مهنة تدريس التربية البدنية بكلية التربية البدنية بجامعة الفاتح بالجماهيرية الليبية واقتراح بطاقة لتقويم الكفاية الادائية لديهم ،واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة واهداف الدراسة .
وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طلاب السنة الرابعة بكلية التربية البدنية جامعة الفاتح وعددهم (20) طالب تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية قوامها (10) طلاب، ومجموعة ضابطة قوامها (10) طلاب موزعين على خمسة مدارس تدريب ميداني .
في ضوء أهداف البحث وفروضه كانت اهم النتائج :
1- إن البرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة ساهم بطريقة إيجابية في عملية تحسين مستوى الكفاية الأدائية للطالب المعلم.
2- إن البرنامج التعليمي باستخدام الوسائط المتعددة ساهم بتكوين اتجاهات إيجابية لدى الطلاب المعلمين نحو مهنة تدريس التربية البدنية.
3- لقد حققت المجموعة التجريبية تحسن في الكفاية الأدائية والاتجاه نحو مهنة تدريس التربية البدنية عن المجموعة الضابطة نتيجة تأثير البرنامج التعليمي.
4- الأسلوب التقليدي المتبع في التربية العملية لا يساهم بشكل جيد في تحسين الأداء للطالب المعلم وهذا ما أتضح من خلال نتائج المجموعة الضابطة مقارنة بنتائج المجموعة التجريبية.