![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على أثر تفعيل البيئة المدرسية فى تحقيق بعض اهداف التربية الرياضية لتلميذات الصف الاول الاعدادى بمحافظة الاسكندرية وكانت عينة البحث 60 تلميذة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى وتوصلت النتائج إلى وجود فروق بين القياسين القياس القبلى والقياس البعدى فى الاختبارات البدنية والمهارية للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى ، وجود فروق بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى محاور مقياس العلاقات الاجتماعية وفى الاختبار المعرفى وفى الاختبار المهاري فى جميع القياسات لصالح المجموعة التجريبية وتوصى الباحثه بضرورة توفير مناخ بيئى ملائم للعملية التعليمية التعلمية بما يضمن تحسين نتائج الاختبارات البدنية والمعرفية والمهارية والعلاقات الاجتماعية لتلاميذ مراحل التعليم الاساسى وقيام الباحثين باجراء بحوث ودراسات اخرى لتحديد المعايير المطلوب توافرها من الامكانات (الكمية ، النوعية) لتتناسب مع احتياجات برنامج التربية الرياضية للصفوف التعليمية الاخرى واجراء دراسات وبحوث للتعرف على الامكانات المادية والبشرية فى المدارس كأحد عناصر البيئة المدرسية والمشكلات التى تعوق توافرها فى المدارس . |