Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرضا الوظيفي وعلاقته بالأداء المهني في العلاقات العامة :
المؤلف
عبدالكريم، محمد أحمد عبدالكريم.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالكريم محمد احمد عبدالكريم
مشرف / ياسين لاشين
مشرف / عبدالهادي النجار
مشرف / ياسين لاشين
الموضوع
العلاقات العامة. الرضا الوظيفى. الشركات - العلاقات العامة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
274 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

دراستنا هذه قسمت الى خمسة فصول، أستعرض الباحث في الفصل الأول الدراسة الإطارالمنهجي للدراسة، حيث تناول فيه الباحث مقدمة ، تم الدراسات السابقة، يلي ذلك مشكلة الدراسة، وأهمية الدراسة، وأهداف الدراسة، حيث هدفت الدراسة إلى :1.هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدي ممارسي العلاقات العامة بالشركات محل الدراسة. 2. الكشف عن العوامل المؤثرة على الأداء المهني لدى ممارسي العلاقات العامة بالشركات محل الدراسة.3. معرفة ما إذا كانت هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرضا الوظيفي والأداء المهني لممارسي العلاقات العامة في الشركات محل الدراسة.4. التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدى الجمهور الداخلي في الشركات محل الدراسة. 5.معرفة أهم العوامل المؤثرة على الأداء المهني لدى الجمهور الداخلي في الشركات محل الدراسة.6. معرفة ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابة عينة الدراسة من الجمهور الداخلي حول مستوى الأداء المهني وفق متغير(الجنس، الخبرة)وقد أعتمدت الدراسة الى على ثلاثة نظريات التى تخدم أهداف الدراسة، وهي نظرية القيمة لجون لوك، ونظرية أبراهيم ماسلو، ونطرية فرديك، تم جاءت حدود الدراسة التي حددت للدراسة حدودها المكانية، والموضوعية، والبشرية، والزمانية.أما الفصل الثاني، فقد استعرض فيه الباحث إلى الإطار النظري الذي تضمن أربعة مباحث أساسية وهي مبحث عن العلاقات العامة في الشركات، ومبحث عن الرضا الوظيفي ومبحث عن الأداء المهني ومبحث عن نبذة على الشركات التي شملتها الدراسة.أما الفصل الثالث فقد استعرض فيه الباحث الإجراءات المنهجية للدراسة، تم عرض الدراسة الإستطلاعية التى قام بها مسبقا تم المنهج المستخدم، ومجتمع وعينة الدراسةن بالاضافة الى أدوات جمع البيانات الخاصة بالدراسة، تم والأساليب الإحصائية، وأختبارا الصدق والثبات بالإضافة الى الصعوبات التي واجهت الباحث في دراستة ولتحقيق تلك الأهداف استخدم الباحث في دراسته المنهج الوصفي التحليلي والمنهج المسحي وكذلك المنهج التاريخي من خلال الاطلاع على الكتب والوثائق والبحوث المنشورة التي تناولت الجانب التاريخي للرضا الوظيفي والأداء المهني.