Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى باستخدام الهيبرميديا على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية لكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الزند، إبراهيم الدسوقى محمد عبده.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم الدسوقى محمد عبده الزند
مشرف / محمد مجدي محمد البدري علي
مشرف / أحمد محمود قلقيلة
مشرف / سليمان فاروق سليمان
مناقش / جمال الشناوي إبراهيم حجازي
مناقش / عادل عبد الحميد الفاضي
الموضوع
كرة القدم. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم). ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
21/12/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام الهيبرميديا على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية لكرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية.
وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عينة عددها (50) تلميذا، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من بين تلاميذ الصف السادس الابتدائى بمدرسة يوسف عاشور الابتدائية بمحافظة بورسعيد للعام الدراسي 2013 / 2014 م والذى تم اختيارهن بالطريقة العمدية، ثم قسموا إلى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة (25) تلميذاً.
وقام الباحث بالتأكد من تجانس وتكافؤ العينة في معدلات النمو عن طريق حساب متغيرات (السن - الطول - الوزن) ودرجة الذكاء بتطبيق اختبار الذكاء المصور، والمتغيرات البدنية بتطبيق الاختبارات البدينة التي تقيس الصفات البدنية الخاصة قيد البحث، كما استخدم الباحث الاختبارات المهارية التي تقيس المستوى المهاري لبعض المهارات الأساسية في كرة القدم قيد البحث، وقام بإجراء المعاملات العلمية لجميع الاختبارات واستخدمت فيها برنامج (spss) في إجراء الأسلوب الإحصائي المناسب مع المنهج المستخدم وعدد عينة البحث الأساسية.
وأوضحت النتائج البرنامج التعليمى باستخدام البرمجية التعليمية بتقنية الهيبرميديا والخاصة ببعض المهارات الأساسية في كرة القدم قيد البحث، الحاسب الآلى الذي طبق على المجموعة التجريبية أدى إلى تحسن مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة القدم حيث ظهرت فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي وكانت هذه الفروق جوهرية ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية ذات متوسط الرتب الأفضل.