الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة لعملية التعلم لدى المرشدين النفسيين في المدارس الحكومية بقطاع غزة في ضوء نموذج بكلر. وتكونت العينة من ( ٤٠٠ ) مرشدا ومرشدة لعينة الدراسة الأساسية . ومن الأدوات المستخدمة بطارية قياس عملية التعلم لدى المرشدين النفسيين في ضوء نموذج بكلر وتتضمن : مقياس لتحديد احتياجات المرشدين النفسيين ، مقياس أنواع تعلم المرشدين النفسيين ، مقياس مصادر تعلم المرشدين النفسيين ، مقياس لآلية تقويم المرشدين النفسيين ، وأسفر البحث عن عدة نتائج كان من أهمها:عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع احتياجات التعلم الخاصة بالفرض الأول ، لذلك يجب الاهتمام باحتياجات التعلم لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة . وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع أنواع التعلم الخاصة بالفرض الثاني ، لذلك يجب الاهتمام باستخدام أنواع تعلم متنوعة لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة . عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع مصادر التعلم الخاصة بالفرض الثالث ، لذلك يجب الاهتمام بمصادر التعلم لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة .عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع آلية التقويم الخاصة بالفرض الرابع ، لذلك يجب الاهتمام بآلية التقويم لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة . |