Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة لعملية التعلم لدى المرشدين النفسيين في المدارس الحكومية بقطاع غزة في ضوء نموذج بكلر /
المؤلف
علوان، رائد شعبان عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / رائد شعبان عبد الرحمن علوان
مشرف / علي حسين بداري
مشرف / نجدي ونيس حبشي
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/11/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة لعملية التعلم لدى المرشدين النفسيين في المدارس الحكومية بقطاع غزة في ضوء نموذج بكلر. وتكونت العينة من ( ٤٠٠ ) مرشدا ومرشدة لعينة الدراسة الأساسية . ومن الأدوات المستخدمة بطارية قياس عملية التعلم لدى المرشدين النفسيين في ضوء نموذج بكلر وتتضمن : مقياس لتحديد احتياجات المرشدين النفسيين ، مقياس أنواع تعلم المرشدين النفسيين ، مقياس مصادر تعلم المرشدين النفسيين ، مقياس لآلية تقويم المرشدين النفسيين ، وأسفر البحث عن عدة نتائج كان من أهمها:عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع احتياجات التعلم الخاصة بالفرض الأول ، لذلك يجب الاهتمام
باحتياجات التعلم لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة . وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع أنواع التعلم الخاصة بالفرض الثاني ، لذلك يجب الاهتمام باستخدام أنواع تعلم متنوعة لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة . عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع مصادر التعلم الخاصة بالفرض الثالث ، لذلك يجب الاهتمام بمصادر التعلم لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة .عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المرشدين النفسين في جميع آلية التقويم الخاصة بالفرض الرابع ، لذلك يجب الاهتمام بآلية التقويم لجميع المرشدين النفسين في قطاع غزة .