![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعليه استخدام التعلم النشط علي تحسين مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الاعدادية وذلك من خلال: • تأثير البرنامج التعليمي باستخدام التعلم النشط علي تحسين مستوي اداء الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية. • تأثير البرنامج التعليمي باستخدام التعلم النشط علي التحصيل المعرفي لمهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية تكمن أهمية هذا البحث في مسايرة الاتجاهات التربوية الحديثة واستخدام أساليب تعليمية وتدريسية جديدة أثبتت دراسات في أنشطة رياضية أخرى إيجابيتها وتأثيرها الفعال، إضافة للحاجة لتفعيل دور كل من المتعلمة والمعلمة وإيجاد تشاركية هامة في التعليم في هذا الأسلوب للتعلم النشط والذي يتوافر فيه التعليم الفردي والتعليم في مجموعات وإثارة المتعلمات وحرية الحركة للمعلمة داخل البرنامج وتحرك الخيال والاستثارة للتعلم. كما أن برامج أسلوب التعلم النشط تتحدى قدرات المتعلمات وإثارة دوافعهن لتحقيق الأهداف المطلوبة مع حسن توزيع العمل بين النشاط والراحة، ومراعاة الفروق الفردية وإشباع حاجات المتعلمات من الحركة والنشاط، ومراعاة الخصائص للمرحلة العمرية ومراعاة تحقيق هدف البرنامج لذا كان الدافع لقيام الباحثة بهذه المحاولة العلمية، واجراء دراسة بعنوان ”فاعلية استخدام التعلم النشط على تحسين مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الإعدادية. |