Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام التعلم النشط علي تحسين مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الإعدادية.
المؤلف
نصار، أمانى فوزى محمد نصير.
هيئة الاعداد
باحث / أماني فوزي محمد نصير نصار
مشرف / ؛ تهاني عبد العزيز إبراهيم
مشرف / ايمان محمد نصر
مشرف / رضا عبد السلام عبد الحميد
مناقش / علاء الدين ابراهيم صالح
الموضوع
التربية البدنية - طرق تدريس. العاب القوى.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
متعدد الصفحات. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنات - مسابقات الميدان والمضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعليه استخدام التعلم النشط علي تحسين مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الاعدادية وذلك من خلال:
• تأثير البرنامج التعليمي باستخدام التعلم النشط علي تحسين مستوي اداء الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية.
• تأثير البرنامج التعليمي باستخدام التعلم النشط علي التحصيل المعرفي لمهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية
تكمن أهمية هذا البحث في مسايرة الاتجاهات التربوية الحديثة واستخدام أساليب تعليمية وتدريسية جديدة أثبتت دراسات في أنشطة رياضية أخرى إيجابيتها وتأثيرها الفعال، إضافة للحاجة لتفعيل دور كل من المتعلمة والمعلمة وإيجاد تشاركية هامة في التعليم في هذا الأسلوب للتعلم النشط والذي يتوافر فيه التعليم الفردي والتعليم في مجموعات وإثارة المتعلمات وحرية الحركة للمعلمة داخل البرنامج وتحرك الخيال والاستثارة للتعلم.
كما أن برامج أسلوب التعلم النشط تتحدى قدرات المتعلمات وإثارة دوافعهن لتحقيق الأهداف المطلوبة مع حسن توزيع العمل بين النشاط والراحة، ومراعاة الفروق الفردية وإشباع حاجات المتعلمات من الحركة والنشاط، ومراعاة الخصائص للمرحلة العمرية ومراعاة تحقيق هدف البرنامج لذا كان الدافع لقيام الباحثة بهذه المحاولة العلمية، واجراء دراسة بعنوان ”فاعلية استخدام التعلم النشط على تحسين مهارة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي لتلميذات المرحلة الإعدادية.