Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لبعد الدرامي في رسوم جرافيتي ثورات الربيع العربي كمنطلق لإثراء التعبير في التصوير المعاصر /
المؤلف
أبو شريف، أمل محروس عبد الغني.
هيئة الاعداد
باحث / أمل محروس عبد الغني أبو شريف
مشرف / حمدي أحمد عبد الله
مشرف / منال سعد الشيمي
مناقش / مجدي محمد الدسوقي
الموضوع
التربية الفنية. التصوير.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
334 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
28/9/2015
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية النوعية - قسم علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

اشتملت الدراسة علي خمسة فصول
الفصل الأول : يحتوي علي مشكلة البحث وتتلخص في التسائل الآتي كيف يمكن الاستفادة من تحليل الأبعاد الدرامية في رسوم جرافيتي ثورات الربيع العربي كمنطلق لإثراء التعبير في اللوحة التصويرية المعاصرة للوصول إلي مداخل فنية جديدة .
الفصل الثاني : قامت الباحثة بالاطلاع علي العديد من البحوث المرتبطة بموضوع البحث وقد وصفت الباحثة هذه الدراسات علي النحو التالي : دراسات مرتبطة بفن الجرافيتي ، دراسات مرتبطة بالبعد الدرامي في الفن التشكيلي ، دراسات مرتبطة بثورات الربيع العربي ، دراسات مرتبطة بتناول الابعاد السياسة والإجتماعيه في التصوير المعاصر.
الفصل الثالث : تناول تاريخ فن الجرافيتي ويتضمن تعريفة وتاريخ هذا الفن وانواعه والعلاقة بين الفن الجرافيتي والفن المعاصر واشهر فناني الجرافيتي.
الفصل الرابع : يتناول الابعاد الدرامية في جرافيتي ثورات الربيع العربي ويتضمن مفهوم ونشأة البعد الدرامي في فن التصوير وتحليل البعد الدرامي في بعض رسوم جرافيتي ثورات الربيع العربي.
الفصل الخامس: التجربة العملية للبحث ، وتشمل علي أهداف التجربة ومدخل التجربة ، حدود التجربة ، وعينة التجربة ، وفروض التجربة ومكان التجربة ومراحل تنفيذ التجربة وعرض بعض اعمال التجربة وخطوات تحكيم التجربة وعرض اعمال التجربة وما أسفرت عنه التجربة والنتائج والتوصيات.