Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام أسلوب حل المشكلات في حل التمارين الهندسية وتنمية بعض مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
المؤلف
عبد اللطيف، آية أحمد عويس.
هيئة الاعداد
باحث / آيـة أحمـد عـويـس عبداللطيف
مشرف / يـاسمـين زيـدان حســن
مشرف / أمل محمـد محمـد أمـين
مناقش / محمد ربيع حسني
مناقش / سامح أحمد محمد ريحان
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس. التعليم الإعدادي - مصر.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
312 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - قسم مناهج وطرق تدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 313

from 313

المستخلص

هدف البحث إلى معرفه فاعلية استخدام أسلوب حل المشكلات لتدريس الهندسة لدى تلميذات الصف الثاني الاعدادي في أدائهن لحل التمارين الهندسية وفى تنمية مهارات التواصل الرياضى ككل وفى كل مهارة على حدة مقارنةً بنظرائهن الدارسات بالطريقة المعتادة، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذة بمدرسة بني أحمد الاعدادية (1) بمحافظة المنيا ، وتم تقسيمهن إلي مجموعتين إحداهما ضابطة والآخرى تجريبية وتكونت كل مجموعة من (40) تلميذة ،ولتحقق ذلك تم إعداد ما يلي : أوراق العمل المستخدمة أثناء تدريس وحدة ” المساحات ” لتلميذات الصف الثاني الإعدادي وفقاً لأسلوب ” لي ” لحل المشكلات ، دليل المعلم لتدريس وحدة ”المساحات ” لتلميذات الصف الثاني الإعدادي وفقاً لأسلوب ” لي” لحل المشكلات ، اختبار لحل التمارين الهندسية بوحدة المساحات ، اختبار مهارتي التواصل الرياضي (الكتابة – التمثيل ) بوحدة المساحات ، بطاقة ملاحظة لتقويم مهارة التواصل الرياضي القرائية ،وأظهرت نتائج البحث تفوق تلميذات المجموعة التجريبية علي تلميذات المجموعة الضابطة في حل التمارين الهندسية وفي اكتساب مهارات التواصل الرياضي.