![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ملخص الدراسة مـــــقدمــــة: أصبح الاهتمام بالطفل هدفاً تسعى المجتمعات لتحقيق هنظراً لأن الطفل هو مستقبلأ يأمة وعليه يتحدد مستقبلها ،ولاشك أن الاهتمام بالأطفال ذوي المشكلات والاضطرابات السلوكية المختلفة قد أخذ في الآونة الأخيرة أهتماما ملحوظا. وتحتاج هذه المشكلات إلى بحث ودراسة لتقديم العلاج المناسب لهذاالضعفالسلوكى،ولعلالدراسةالحاليةإحدىالدراساتالتى تستهدف معالجة هذا الضعف من خلال تبنى طريقة جديدة للتغلب على هذا الضعف لكن من خلال توظيف المسرح التعليمى فى علاج المشكلات السلوكية، ولعل ذلك يعود إلى ما للمسرح من أهمية، حيث يسهم ليس فقط فى تنمية كثير من المهارات وإنما تمتد لتشمل أثر المسرح فى علاج كثير من الأخطاء السلوكية. وتسلم الباحثة بأنه إذا أمكن تبنى مدخل جديد قائم على توظيف المسرح التعليمى بإعتباره مدخلا حيويا فى علاج السلوكيات، يمكن أن يتم بتحويل الفصل إلى مسرح يمارس فيه كل تلميذ دورا ويتصرف بناء على أبعاد هذا الدور فقد يسهم فى علاج مشكلات التلاميذ السلوكية. وتقومالدراسة الحاليةعليالبحثعنأثر استخدام المسرح التعليمى فى علاج بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية،وبذلك تتمثل مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيسى التالى: ما أثر استخدام المسرح التعليمى فى علاج بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟ ويتفرع من هذا التساؤل الرئيسى عدة تساؤلات أهمها: |